الصفحة الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جابحـثالتسجيلدخول
 

الفجل والبروكلى وقايه من سرطان المثانه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siwa




سجّل في : 30 سبتمبر 2007
عدد المساهمات : 395

مُساهمةموضوع: الفجل والبروكلى وقايه من سرطان المثانه   السبت ديسمبر 22, 2007 7:15 pm

اكدت دراسة حديثة نشرت مؤخراً في الولايات المتحدة أن تناول البروكلي والفجل يساعد في تجنب الإصابة بسرطان المثانة.

في الوقت نفسه ذكرت مصادر مركز أبحاث السرطان بمدينة هايدلبرج الألمانية أن هذه الخضروات تحتوي على مادة كيميائية تعرف بالايسوثيوسيانات "زيت الخردل" وتساعد على منع تكون أنواع مختلفة من السرطان من بينها سرطان المثانة.

وكان فريق عمل متخصص في جامعة تكساس الأميركية قد أجرى عدة أبحاث حول تأثير المواد الغذائية الغنية بهذه المادة على الإصابة بسرطان المثانة. واختار فريق العمل 700 مريض ممن ثبتت اصابتهم بسرطان المثانة بالإضافة إلى 700 من الاصحاء وبحثوا عاداتهم الغذائية المختلفة.

وخلص البحث إلى أن المصابين بسرطان المثانة كانوا لا يتناولون المواد الغذائية التي تحتوى على الايسوثيوسيانات بكثرة مقارنة بمجموعة الأصحاء.مؤكدا التأثير الوقائي لهذه المادة خاصة على كبار السن والمدخنين لسنوات طويلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin



سجّل في : 03 أغسطس 2007
عدد المساهمات : 3511

مُساهمةموضوع: رد: الفجل والبروكلى وقايه من سرطان المثانه   الخميس يناير 03, 2008 4:13 am


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الفجل والبروكلى وقايه من سرطان المثانه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رودي هوود :: الطب والصحه-